الشروط والأحكام
سيتولى الفريق الفني في أوجيرو تركيب وتفعيل خدمة الهاتف الثابت. قد تختلف العملية بحسب نوع التقنية المتوفرة في منطقتك.
عند تفعيل الخط، سيكون بإمكانك استقبال المكالمات فقط. وبعد بضعة أيام، يتم تفعيل المكالمات الصادرة أيضًا.
الهاتف الثابت عبر النحاس (Copper)
يُطلب منك شراء جهاز هاتف من مصدر خارجي وتركيب التمديدات الداخلية من منزلك أو مكتبك إلى صندوق الهاتف الخاص بأوجيرو، والذي يكون عادة في قبو المبنى أو في غرفة الكهرباء.
بعد ذلك، يقوم أحد فنيّي أوجيرو بتوصيل الأسلاك في الصندوق.
الهاتف الثابت عبر الألياف البصرية (Fiber)
يُطلب منك تركيب التمديدات الداخلية من صندوق الألياف إلى المنزل أو المكتب بواسطة شركة خارجية.
بعدها، يقوم فني أوجيرو بتوصيل الأسلاك في الصندوق وفي المنزل/المكتب بالإضافة إلى تركيب المودم واختبار الاتصال.
الهاتف الثابت عبر LTE (اللاسلكي الثابت)
للحصول على خط هاتف ثابت عبر LTE، هناك خياران:
طلب المودم من أوجيرو، حيث يقوم فني بتسليمه وتركيبه لك.
شراء مودم LTE متوافق من مصدر خارجي، ثم توصيل خط الهاتف بالمودم. يتم تفعيل الخدمة عن بُعد خلال يوم إلى يومين.
رسوم الهاتف الثابت
تُضاف رسوم التركيب والخدمة إلى فاتورتك الهاتفية التالية.
يتم إرسال المبلغ الإجمالي والإيصال الرسمي عبر رسالة نصية إلى رقم هاتفك المحمول المسجل.
رسوم تعديل الخدمة
| الرسم (ل.ل.) | الخدمة |
| ١٢٠,٠٠٠ | تغيير العنوان |
| ١٢٠,٠٠٠ | تغيير رقم الخط الأرضي |
| ٢٤٥,٠٠٠ | تجميد مؤقت للخط الأرضي |
| ٢٤٥,٠٠٠ | إعادة تفعيل الخط الأرضي |
| ٢٤٥,٠٠٠ | تفعيل رموز الوصول للخدمة |
| ٢٤٥,٠٠٠ | إلغاء تفعيل رموز الوصول للخدمة |
| ٢٤٥,٠٠٠ | التنازل لمشترك جديد |
| ٢٤٥,٠٠٠ | إلغاء خدمة الخط الأرضي |
ملاحظة:
تُفرض رسوم شهرية على الخطوط المجمدة بقيمة 7,500 ل.ل لخدمة البيانات و300,000 ل.ل لخدمة الصوت، ولا تشمل هذه الرسوم الضريبة على القيمة المضافة أو الطوابع المالية. أما الرسوم المذكورة في الجدول فهي شاملة للضريبة على القيمة المضافة.
إلغاء خدمة الهاتف الثابت
يمكن إلغاء الخط بطلب من المشترك أو بسبب عدم تسديد الفواتير.
الإلغاء بناءً على طلب المشترك:
يمكن لصاحب الخط الثابت إلغاؤه في أقرب مركز خدمة، حيث يتم تسديد رسوم الإلغاء والفواتير النهائية.
في حال عدم تسديد الفواتير النهائية، قد يُمنع من الحصول على رقم هاتف جديد من قبل وزارة الاتصالات.
الإلغاء من قبل أوجيرو (بسبب عدم دفع الفواتير):
عند عدم تسديد فاتورتين متتاليتين، تُمنع المكالمات الصادرة لكن يمكن استقبال المكالمات.
عند عدم تسديد ثلاث فواتير، تُمنع كل من المكالمات الصادرة والواردة.
إذا بقيت الفواتير غير مدفوعة بعد فترة السماح، يتم إلغاء الخط نهائيًا، ويُمنع المشترك من طلب خط جديد حتى تسديد المتأخرات لدى وزارة الاتصالات.
ملاحظة: تخضع الفواتير المتأخرة لغرامة قدرها 20,000 ل.ل تُضاف إلى الفاتورة عند الدفع.